صفقة برشلونة مع إرلينج هالاند "معقدة ولكنها ليست مستحيلة" رغم المشاكل المالية

برشلونة يسعى في طريقه نحو التعاقد مع مهاجم بوروسيا دورتموند إيرلينج هالاند الملقب بـ"الفتى الذهبي-GoldenBoy" في نافذة الانتقالات الصيفية المقبلة، على الرغم من أن النادي مدين بما يزيد عن مليار يورو.



يمكن لنادي برشلونة أن يسعى لإبرام صفقة مع اللاعب إيرلينج هالاند في الصيف ، على الرغم من أن ديونهم تزيد عن مليار يورو, هذا وفقًا لخبير كرة القدم الإسباني غيليم بالاج ، الذي قال إن الخطوة "معقدة ولكنها ليست مستحيلة".

كما هو الحال ، فإن العمالقة الكاتالونية لديهم أكثر من 1.35€ مليار يورو (1.12£ مليار جنيه استرليني ديون) ، 673 مليون يورو منها مستحقة للبنوك, وفي في العام الماضي وحده ، تكبد النادي خسائر هائلة بلغت 481 مليون يورو (401.6£ مليون جنيه إسترليني).

لذلك لا عجب في إثارة الدهشة عندما تمكنوا من إبرام صفقة بقيمة 46.7£ مليون جنيه إسترليني لمهاجم مانشستر سيتي فيران توريس, وقد لا ينتهي إنفاقهم عند هذا الحد ، حيث ورد أن برشلونة في مقدمة قائمة الانتظار للتعاقد مع نجم دورتموند "هالاند".

العقد الآجل عند الطلب لديه بند الإفراج 75 مليون يورو (62.6£ مليون) في عقده الذي يصبح ساريًا في نهاية الموسم, وفي نفس الوقت تدور الكثير من الأسماك الكبيرة في أوروبا حول الشاب البالغ من العمر 21 عامًا ، بما في ذلك برشلونة.

اضطر العمالقة الكاتالونيون للتخلص من ليونيل ميسي الصيف الماضي بسبب وضعهم المالي ، وما زالوا غير قادرين على تسجيل توريس على الرغم من الاتفاق على صفقة قبل أكثر من أسبوع.

لكن وفقًا لجويليم بالاج (صحفي إسباني)، هناك ثقة من داخل النادي أنهم قادرون بالفعل على القيام بانقضاض جريء لصالح هالاند ، النجم الذي يرغب جميع نخبة القارة السمراء في التوقيع عليه.

وقال بالاج على إذاعة بي بي سي راديو 5 لايف: "برشلونة بحاجة إلى التخلص من الأجور الكبيرة واللاعبين الكبار ، لكن هذا ممكن وهم واثقون من قدرتهم على القيام بذلك".

وأضاف بالاج: "لابورتا يبيع مستقبلًا مليئًا بالأمل" ،الذي قال إن برشلونة بصدد إنهاء قرض من جولدمان ساكس سيساعد في تمويل إعادة بناء ملعب نو كامب وتغطية بعض ديونهم الضخمة.

واضاف "إنه يحاول الإيحاء بأنهم مستعدون للحصول على أي من اللاعبين الكبار، وهالاند ممكن, ممكن للغاية".

بينما أخبر بالاج أنه فقط من خلال التخلي عن لاعبين هامين مثل فيليب كوتينيو ومارتن برايثوايت وفرينكي دي يونج ، سيكون عمالقة الدوري الأسباني قادرين على تحمل تكاليف هالاند.

حيث قال "الأمر معقد ، لكنه ليس مستحيلاً, إذا نجح برشلونة في الحصول على هذه الأموال ، فإن هالاند سيحب الذهاب إلى برشلونة, لكن هذا ما قاله رايولا لـ لابورتا. أشك بشدة في أنه توقف عن التحدث إلى أندية أخرى ، بما في ذلك يوفنتوس وباريس سان جيرمان أو الدوري الإنجليزي الممتاز."

وسجل هالاند 76 هدفا في 74 مباراة مع دورتموند منذ انتقاله من ريد بيل سالزبورج ، بما في ذلك 19 هدفا في 16 مباراة هذا الموسم.

إرسال تعليق

أحدث أقدم