منتخب السنغال يتوج بطلاً لكأس الأمم الإفريقية على حساب مصر بركلات الترجيح

توّج مساء اليوم المنتخب السنغالي بلقب كأس أمم أفريقيا 2021 وللمرة الاولى في تاريخه، عقب تحيه الفوز مساء اليوم الأحد على نظيره منتخب مصر بضربات الجزاء بنتيجة (4-2)، وذالك بعد التعادل السلبي بين المنتخبين في الأشواط الأصلية والإضافية من اللقاء.



إنتهت أحداث الشوطين الأصليين بالتعادل السلبي بين المنتخبين، بعد مجهود بدني وأداء عالي من جانب اللاعبين في أرضية الميدان لتذهب للأشواط الإضافية التي إستمرت بها نتيجة التعادل السلبي واللجوء لركلات الجزاء التي إنتصر فيها منتخب مصر بنتيجة (4-2).

أضاع ساديو ماني ضربة جزاء لصالح منتخب بلاده السنغال في الدقيقة 7 من عمر المباراة، بعد خطأ في منطقة جزاء الفراعنة من جانب محمد عبد المنعم الذي عرقل لاعب السنغال، وتصدى أبو جبل لركلة ماني ببراعة كبيرة ليشتتها الدفاع بعدها لضربة ركنية.

وشهدت المباراة تألق كبير من جانب لاعبي المنتخبين وخاصة من جانب الفراعنة، في عدة فرص على حارس مرمى السنغال، وفي مقابلها تصدى أبو جبل لعدة فرص من لاعبي السنغال على مرماه.

ودخلت المباراة للأشواط الإضافية والتي شهت تألق محمد أبو جبل مرة أخرى في كرة من مهاجم السنغال نفذها على الجهة الشمالية للحارس والتي تصدى لها جاباسكي ببراعة كبيرة.

وفي الشوط الإضافي الثاني كان هناك عدة هجمات من جانب لاعبي مصر الذين سيطرو على متوسط الميدان حتى منطقة جزاء الحارس إدوارد ميندي والذي تصدى لتسديدة من جانب محمد صلاح وتريزيجيه، وتصدى أبو جبل من ديانج في أخر الدقائق ببراعة كبيرة.

وفي كرة قوية سددها مروان حمدي ببراعة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها أفضل حارس بالعالم إدوارد ميندي ببراعة كبيرة في الدقيقة 117 من زمن الشوط الثاني الإضافي للمباراة.

وذهبت المباراة لضربات الجزاء التي تمكن خلالها المنتخب السنغالي من التفوق بنتيجة (4-2) والظفر باللقب الأول في تاريخه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم